كلمة رئيس القسم

 

نيابة عن جميع أعضاء هيئة التدريس أهلا بك في الموقع الخاص بقسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة في عنيزة بجامعة القصيم.

بدأ البرنامج في منتصف عام 2013 لتلبية طلب المهندسين الكهربائيين مما يساعد على النمو الاقتصادي في القطاعات الصناعية ويخدم رؤية 2030.

تنص الرسالة الرئيسية للقسم إلى إعداد المهندسين الكهربائيين بالمعرفة والمهارات والقيم اللازمة لتلبية احتياجات سوق العمل وفق معايير الجودة والمساهمة في خدمة المجتمع والبحث العلمي. ولتحقيق ذلك، يوفر قسم الهندسة الكهربائية بجامعة القصيم مسارين رئيسيين للدراسة وهما هندسة القوى الكهربائية (EPE) وهندسة الإلكترونيات والاتصالات (ECE) . كما يتكون القسم من مجموعة فريدة من أعضاء هيئة التدريس في مجالات الهندسة الكهربائية المتخصصة مثل هندسة الإلكترونيات وهندسة الاتصالات وأنظمة القوى والآلات وإلكترونيات القوى وأنظمة التحكم والأنظمة الرقمية ومعالجة الإشارات والهندسة الطبية الحيوية.

يمتلك القسم أيضًا بنية تحتية قوية لتقديم أفضل تجربة ممكنة للطلاب من خلال قاعات دراسية مجهزة بأفضل الأدوات التدريسية والعديد من المعامل الحديثة مثل معمل الآلات الكهربائية ومختبر المحركات الكهربائية ومختبر إلكترونيات القوى ومختبر أنظمة القوى بالإضافة إلى المعامل الأساسية مثل معمل الإلكترونيات والتصميم المنطقي ومختبر الدوائر الكهربائية.

 

إذا كان لديك أي استفسارات متعلقة بقسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة في عنيزة بجامعة القصيم، فلا تتردد في الاتصال بنا من خلال المعلومات المتوفرة على الموقع.

20/08/2017
09:45 AM