قسم الهندسة الكهربائية يقوم بزيارة ميدانية لكلية الهندسة بجامعة الملك سعود بالرياض

انطلاقا من حرص جامعة القصيم وكلية الهندسة بعنيزة بقيادة عميد الكلية سعادة الدكتور/ عبد الرحمن العطية على تجويد مخرجاتها وربطها بسوق العمل. قام قسم الهندسة الكهربائية وبدعم من وكيل الكلية للشئون التعليمية سعادة الدكتور/ سعود المطيري ووكيل الكلية سعادة الدكتور/ إبراهيم الفلاج وبتنظيم العلاقات العامة بالكلية بزيارة علمية لكلية الهندسة – قسم الهندسة الكهربائية بجامعة الملك سعود بالرياض وذلك يوم الاثنين 11/3/2019م. زيارة كلية الهندسة كانت تهدف للتعرف على معمل الجهد العالي هناك والتعرف على مكوناته الرئيسية حيث يعتبر من المعامل المعتمدة دوليا ومحليا ويحتوي على العديد من مولدات الجهد العالي والفائق والكثير من أجهزة الدوائر عالية الجهد وكذلك أجهزة القياس المختلفة. كما يضم المعمل غرفة تحكم رئيسية لتشغيل التجارب المختلفة.

 

رافق الطلاب في هذه الزيارة سعادة الدكتور/ أحمد محمد عيد وكان في استقبالهم مشرف معمل الجهد العالي سعادة الأستاذ الدكتور/ عبدالرحمن العريني وسعادة الدكتور/ أسامة خالد وسعادة المهندس / نصار، حيث قاموا بالترحيب والحديث عن مكونات ووحدات المعمل بالتفصيل والتعرف والشرح لغرفة التحكم لتشغيل التجارب.  بعد ذلك قام الطلاب بمساعدة المهندس نصار بتوصيل وتشغيل ثلاث تجارب مختلفة لكسر العوازل عن طريق استخدام جهد عالي متولد من محولات الجهد العالي وكذلك من دائرة مولد ماركس. كما قام الدكتور / أسامة خالد باصطحاب الطلاب الى معمل زيوت العوازل والنانوتكنولوجى، حيث قام سعادته بالشرح والتوضيح لعملية تجهيز عينة الزيت واضافة مواد النانو المختلفة وذلك بهدف تحسين خواص الزيت الكهربائية.

 

وفي ختام الزيارة عبر منسوبي الكلية عن شكرهم للأساتذة الكرام بالقسم على حفاوة الاستقبال والجهود المبذولة لإنجاح هذه الزيارة.

19/03/2019
09:49 AM