زيارة مشروع الخط الرئيسي الناقل لمياه الصرف الصحي بتقنية الثقب الأفقي


نظم قسم الهندسة المدنية زيارة علمية لأحد أكبر المشاريع المدنية في المنطقة في يوم الثلاثاء الموافق١٤٤١/٦/٢٤هـ في مقر مشروع الخط الرئيسي الناقل لمياه الصرف الصحي لمدينة بريدة الذي ينشأ بتقنية  الثقب الأفقي من قبل شركة التميمي (TCC) لحفر الأنفاق. 

بدأت الزيارة باستقبال وفد الكلية بالحفاوة والتقدير من قبل مهندسي المشروع وممثلي المديرية العامة لخدمات المياه بمنطقة القصيم وبعد ذلك استمع الوفد لشرح مفصل  عن آلية وطريقة الثقب الافقي المستخدم في حفر الانفاق العميقة التي قد تتجاوز الخمسين مترا والتي من خلالها يتم مد أنابيب المياه والسيول أو الصرف الصحي. كما تم خلال هذه الزيارة تبادل الخبرات بين الكلية ومهندسي المشروع حول تقنيات الحفر المستخدمة في حفر الأساسات والأنفاق  والعقبات التي قد تواجه المهندسين والباحثين في هذا المجال وكيفية التغلب عليها.

وقد عبر الطلاب عن شكرهم و امتنانهم للكلية على تهيئة مثل هذه الزيارات والتي تسهم برفع و تطوير مهارات الطلاب التعليمية والتقنية وربط الجانب النظري مع العملي على أرض الواقع.

 وبدورها تتقدم الكلية بجزيل الشكر ووافر الثناء للمديرية العامة لخدمات المياه بمنطقة القصيم و شركة التميمي (TCC) لحفر الأنفاق على هذه البادرة التي تعزز التعاون المشترك بين المؤسسات والقطاعات التعليمية فيما يخدم العملية التعليمية .

19/02/2020
13:00 PM