زيارة علمية لقسم الهندسة الميكانيكية الى موطن الابتكار (سابك)

نظم قسم الهندسة الميكانيكية زيارة علمية الى موطن الابتكار التابع للشركة السعودية للصناعات الاساسية (سابك) يوم الثلاثاء الموافق 26 نوفمبر 2019. اطلع وفد القسم من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس المشاركين على أحدث الانظمة المستخدمة في انتاج واستهلاك الطاقة للمباني السكنية بالإضافة الى الانظمة الحديثة المستخدمة للمحافظة على البيئة حيث اطلع الطلاب على أحد نماذج المباني السكنية الحديثة التي تم تصميمها بواسطة الشركة السعودية للصناعات الاساسية (سابك) والحائز  على بلاتينية الريادة للطاقة و البيئة(LEED) (Leadership in Energy and Environmental Design) في العام 2015 كأول مبنى على مستوى الشرق الاوسط في هذا المجال.

بدأت الزيارة بالترحيب والاستقبال للطلاب وأعضاء هيئة التدريس من قبل المهندسين والعاملين بالمركز ومن ثم انتقل الجميع الى قاعة العرض السينمائي الملحقة بالمركز حيث تعرف الطلاب على فكرة واهداف انشاء موطن الابتكار. وقد تلقى الطلاب شرحا وافيا للعديد من الأنظمة الحديثة المستخدمة في استدامة الطاقة والبيئة من قبل ممثل الشركة.

اختتمت الزيارة بتعريف الطلاب على المواد و المنتجات الخاصة بالشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) وعلاقاتها بانتاج العديد من القطع و المنتجات حول العالم كدخولها في صناعة السيارات و الاجهزة الكهربائية و مساهمتها في انتاج العديد من المنتجات حول العالم.

وفى نهاية الزيارة عبر الطلاب عن شكرهم و أمنتنانهم للكلية  على تهيئة مثل هذه الزيارات والتي تسهم برفع كفائة المخرجات.

وبدورها كلية الهندسة بعنيزة تشكر الشركة السعودية للصناعات الاساسية (سابك) على التعاون المثمر وتفعيل العلاقة المجتمعية لخدمة المسيرة التعليمية في المملكة العربية السعودية.

04/12/2019
11:43 AM