20/08/2017
09:49 AM

كلمة رئيس القسم

 

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحابته أجمعين أما بعد أود أن أرحب بكم في برنامج الهندسة الميكانيكية وهو برنامج جديد قد أضيف مؤخرا إلى كلية الهندسة  بعنيزة - جامعة القصيم.

 

يعتبر قسم الهندسة الميكانيكية الركيزة الأساسية لكل الأقسام الهندسية الأخرى؛ فالقسم يتعامل مع تصنيع المواد وتصميم وإنشاء وتشغيل الآلات. كما أن القسم يتعامل مع حل المشكلات الهندسية بدقة؛ مثال التصنيع المتقدم، علوم الفضاء، علوم الحراريات والتحكم. ولأهمية القسم فإن الخريج المتفوق يحظى بفرص وظيفية عالية في المؤسسات الصناعية المتقدمة كصناعة الطائرات والأسلحة وأيضا الوظائف الحكومية.

 

يحوي قسم الهندسة الميكانيكية نخبة من خيرة الزملاء​ من أعضاء هيئة التدريس وهذا القسم يضم كوادر امتزجت لديها الخبرة بالحداثة؛ فهناك كوادر ذات خبرة علمية مع أعضاء تدريس حديثي الخبرة لكن لديهم بنفس الوقت الحداثة في العلم والتكنولوجيا.

 

كما أدعوكم الى تصفح موقع قسم الهندسة الميكانيكية والكلية لما يقدمه من خدمات وتسهيلات تتيح للجميع معرفة الكثير عن الكلية والتخصص. كما أتمنى أن يكون هذا الموقع هو ملتقي بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس لتبادل المعلومات والمعرفة في جميع مجالات التعليم وبين الكلية والمستفيدين أصحاب العلاقة بخريجي الكلية.

 

وأخيرا أطيب تمنياتي لجميع منسوبي الكلية من طلاب وأعضاء هيئة تدريس وموظفين، لمزيد من التواصل في سبيل النهوض ببلدنا العزيز الغالي.

 

 

​​و​الله الموفق...

 

رئيس قسم الهندسة الميكانيكية المكلف

د/ عبد الرحمن بن إبراهيم العطية