زيارة قسم الهندسة الكهربائية لمحطة توليد الكهرباء بالقصيم

في إطار حرص كلية الهندسة بعنيزة على تدعيم  طلابها بالخبرات العملية و الفنية التي تسهم في زيادة مكتسباتهم التعليمية. نظمت العلاقات العامة بالكلية زيارة ميدانية لطلاب المستوى السابع و الثامن من  قسم الهندسة الكهربائية برفقة و إشراف من الدكتور أحمد عيد و المهندس عبدالرحمن الصفراني  الى محطة توليد الكهرباء بالقصيم التابعة لشركة الكهرباء السعودية وذالك يوم الأربعاء الموافق للتاسع عشر من شهر رجب لعام 1439 هـ.

وعند الوصول للمحطة رحب  فريق المحطة بالطلاب و بمنسوبي الكلية ترحيبا بالغاً وشرحوا لهم قواعد السلامة قبل الدخول. بعد ذالك قام فريق المحطة بجولة ميدانية للطلاب داخل المنشأة والتعرف على أجزاء المحطة و المعدات والأجهزة الكهربائية  و أهميتها في المنظومة الكهربائية وقد تم الاجابة على استفسارات الطلاب من قبل المهندسين المشرفين على الوحدات. كما تلقى الطلاب شرحا مفصلا و موجزاً  عن آلية إنتاج الكهرباء وعملية نقله عبر أسلاك وخطوط  الضغط العالي وتحويله و توصيله للمستفيدين.

تأتي هاذي الزيارة ضمن مجموعة من الزيارات التي تخدم العملية التعليمية والتي تحظى بمتابعة وتوجيه المشرفين على عمادة كلية الهندسة بعنيزة سعادة الدكتور محمد بن فهد الشارخ عميد الكلية وسعادة الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم العطيةو وكيل الكلية للشؤون التعليمية.

06/04/2018
13:51 PM